خطوات فحص السيارة المستعملة - An Overview

Wiki Article



تفقد رؤوس المسامير أغلى المصدات من داخل الغطاء، حيث تشير الخدوش إلى تغيير المصدات واستبدالها أو إعادة تثبيتها بعد حادث ما.

باتباع هذه الخطوات والفحص الدقيق، يمكنك زيادة فرصك في الحصول على سيارة مستعملة بحالة جيدة وتجنب المشاكل المحتملة في المستقبل.

تشغيل السيّارة وسماع صوت المحرّك وهي باردة، والتأكد من عدم وجود أصوات ضجيج أو ارتجاج أو غيرها من الأصوات، والتأكد من ثبات عدد لفّات المحرّك.

أزل غطاء ملء الزيت. تشير بقايا الرغوة الموجودة بالداخل إلى وجود تسريب من الحشية أو الأسطوانة. عليك أن تنسى تلك السيارة.

كن حذرًا حينما تقوم بذلك لأن بعض البائعين قد يعتقدون أن ما تقوم به هو إهانة لهم. قد يقرر البائع عدم البيع لك.

قم أيضاً بتفقّد حزام أو قشاط المحرك وتأكّد من أنّه ليس مرتخياً.

معاينة فتحة السقف: عند وجود فتحة السقف يجب عليك أن تتأكد من أنّها تنغلق بإحكام لإنّها ستقوم بتسريب الماء للداخل في فصل الشتاء إن كان هنالك مشكلةٌ في إغلاقها وتأكّد من عدم وجود أيّ ثقوب أو اهتراءات في السقف عبر تسليط الضوء عليه بواسطة مصباح يدوي.

ابحث عن نفس السيارة التي ترغب في شرائها بمؤشر مسافة مقارب لتلك التي تستهدف شرائها. إذا كان السعر مقارب لتلك التي تنوي شرائها، استغل تلك النقطة في المساومة.

تعرف من هنـــــــــــا ايضا علي طرق زيادة او تقليل سعر السيارات المستعملة

•إذا كان الدخان عديم اللون أو بدون لون فهذا يعني أن المحرك جيد وليس به أي مشكلة.

قم بتجربة أجزاء التعليق ونظام الثبات في السيارة من خلال القيادة على منعطفات والمرور على مطب بسرعة تفاصيل إضافية مرتفعة نوعا ما.

فحص السيارة في ورشةٍ خاصة قد يكلّفك بعض المال ولكنّه سيضمن لك حتماً عدم وجود عيوبٍ في السيارة أو معرفة العيوب الموجودة فيها، وقد جرى العرف أن يتم فحص السيارة بواسطة اثنين من الفنيين المتخصصين واحد من جهة البائع وواحدة من جهة الشاري ويقدم الإثنان نتيجة الفحص للشاري.

الكشف على الأحزمة: تحقق من حالة الأحزمة وقواعدها واستبدالها إذا لزم الأمر.

التحقق من مستوى الزيت: تأكد من أن مستوى الزيت في المحرك مناسب ولا يوجد تسرب.

Report this wiki page